في ظل الحضور القوي للشبكة العنكبوتية  والاستعمال الواسع لها من قبل جميع افراد المجتمعات العربية والغير العربية بات من الضروري البحث عن سبل استثمار هذا الفضاء بشكل ايجابي وتطويره لكي يعمل لصالحنا .

ومن بين المجالات الذات الصلة بالعالم الرقمي المدونات بأنواعها حيث يتوفر العالم الرقمي على باقة من المواقع التي توفر للمستخدمين فرص انشاء مدونات في جميع المجالات التي من شأنها ان تمكن مستخدمي الانترنت من التعبير عن انفسهم عن طريق انشاء مدونات .

ومن بين المواقع التي تحقق ما ذكرنا انفا والتي تبدوا اكثر استخداما وحضورا البلوجر و الوورد بريس سيما وان هذه الخدمة تتوفر بشكل مجاني من شأنه ان يجعلهما اكثر استقطابا حتى ان العديد من الشركات والمواقع التي كانت بدايات تأسيسها لمواقع من قبل هذين الخدمتين .

انشئ مدونتك بسهولة :
ان انشاء مدونة ليس بالشكل المتخصص ولا بالشيء الصعب المراس اذ بات من السهل جدا انشاء مدونة بشكل سهل جدا وخلال وقت وجيز وتحويلها مع الوقت الى موقع متكامل من الفحوى والبناء الخارجي  وبالتالي يصبح لها متابعون وزوار وقراء .
و من أهم و اشهر مواقع تقديم خدمة المدونات
http://wordpress.com
http://www.blogger.com
http://www.blogwise.com
http://www.bloglines.com
http://www.livejournal.com 

اهمية المدونات الشخصية :
ومن بين المجالات التي تعتبر ذات اهمية في مجال انشاء المدونات هو المدونات الشخصية حيث وانه بات من الضروري جدا لجميع المستخدمين سيما للمهتمين بمجالات العمل على الانترنت انشاء مدونات شخصية تتضمن كل جوانبهم الابداعية و العملية يعبرون فيها عن ارائهم بكل حرية ويلتزمون فيها بالنشر والكتابة وإبراز ما يمكنهم تقديمه للعالم وللآخرين خصوصا وأننا نرى اليوم ان العالم مليء بـأشكال عديدة من المدونات الشخصية وكثير منها من حقق نجاحات واسعة على الصعيدين الشخصي والربحي وحتى على الصعيد التواصلي و المعرفي .

فوائد انشاء مدونة شخصية :
·        تعلم ابجديات الكتابة والتدوين
·        امتلاك موقع شخصي
·        وضع اطار زمني وأخر معرفي تواصلي مع العالم
·        تحقيق دخل من الانترنت
·        امتلاك متجر رقمي تضع فيه خدماتك
·        تتمكن من التسويق لشخصيتك الابداعية
·        التطوير من قدراتك الشخصية
·        المساهمة في التطوير الذاتي
ناهيك عن عديد العائدات النفعية الاخرى التي تتمكن من اكتشافها شريطة اهتمامك بمدونتك شكلا و مضمونا .


جميع الحقوق محفوظة ل شباب تكنولوجى